Saturday, July 21, 2007

من موزع للصحف الى صاحب مؤسسة اعلامية


عفيف محمود
الإعلامي ... المستشار العقاري ... الاقتصادي ... رجل الأعمال ...


قلما تجد شخصا يبحر نحو الأفق لا يملك سفينة أو مركبا. فمفهوم 'اللاحدود' أو 'المجهول' يخيف حتى الأباطرة وحكام الشعوب. غير أن الاعلامي عفيف محمود خلع ثيابه، التي كان يملك منها القليل، ورمى نفسه في المياه مجذفا بيديه العاريتين، وعيناه شاخصتان إلى خط يمحو الشمس في المساء، لترسمه هي عند الفجر. لم يكن يعرف ما ينتظره: هنا الحيتان التي اعتادت على أكل السمك الصغير، وهناك أمواج تعلو موج الإرادة والعزيمة. لم يستسلم يوما، وبقي مرفوع الرأس رغم كل المشاكل التي عجنت أيامه. الصحافي والاعلامي والعصامي ومؤسس العقارية نيوز عصرته التجارب والسنون. وحكمته دائما لا شيء مستحيل أمام الارادة والتصميم .
لم تعتب عليه مهنة في صغره، كافح وتغرب وأسس أول جريدة يومية في بلاد الاغتراب اليونان لتكون اول جريدة عربية في اليونان . ناهيك عن ترأسه نائب رئيس اتحاد الاعلاميين العالمين في اوربا وغيرها الكثير من البصمات الاعلامية التي حملت اسمه وتوقيعه وأخرها المطبوعات العقارية .
شخصية إقتصادية رائعة إستطاع في 36 عام من العمل بالاعلام بأن يثبت وجوده على الساحة الإقتصادية وأن يحجز لنفسه مقعداً في قائمة رجال الأعمال على المستوى العربي والمحلي والإقليمي والدولي .... ومع مشواره الطويل في الصحافة استطاع ان يخرج العديد من المجلات الاقتصادية والعقارية المتخصصة في الوطن العربي التي حملت اسمه وبصمته .

تنقسم حياة عفيف محمود تماما كما تنقسم أعماله إلى 3 حقبات مرتبطة بمسيرة اقتصادية في 3 بلدان هي الاردن , اليونان . الامارات العربية المتحده . اذ انطلق في عالم الإعلام موزعا للصحف في مدينة اربد . بعدها، توجه الى اليونان ، ليكون اصغر نقيب الصحفين العرب هناك


ولد محمود في 22-11-1958 في مدينة اربد في المملكة الاردنية الهاشمية . وهو الابن الثاني لـ مصطفى محمود ، وأخ ل3 بنات و3 اخوان والده كان ضابط عسكري في الجيش الاردني. تزوج عفيف سنة 1980، درس في مدرسة الامير حسن حيث عمل أثناء دراسته كمندوب اعلانات لجريدة الرأي الاردنية وبائع للصحف . في عام 1979، تخرج حاملا شهادة جامعية في الاعلام من الجامعة الاردنية وشهادة ماجستير في الاعلام من لبنان .

الانطلاق
بعد تخرجه من الجامعة وزواجه من ابنة عمه اضطر للسفر الى اليونان للعمل هناك بعد ان تم اختياره ليكون مدير مكتب صحيفة الشرق الاوسط في اليونان وعمل مع اخيه في مجال الصحافة حيث اسسا اول وكالة أنباء عربية يونانية حتى اصبح نقيبا للصحفيين العرب في اليونان هذا المنصب الذي حمله 10 سنوات هناك اضطر الى تركه والرجوع الى الاردن بعد وفاة اخيه محمد ليؤسس صحيفة يومية هناك بأسم ارابيلا التي لم يكتب لها النجاح بسبب الظروف التي سادت في الاردن في ذاك الوقت مما جعلة يجمع امتعته ليسافر الى الامارات ليكون هناك اول نجاحاته الاعلامية . وهناك عمل في وكالة العين للاعلان وبعدها في تقديم واخراج برنامج اقتصاد واعمال في تلفزيون أبوظبي لمدة 6 سنوات وبعدها اعتلى منصب مستشارا اعلاميا لغرفة تجارة وصناعة وزراعة الفجيرة واتحاد غرف التجارة والصناعة في دبي .


بداية حقبة البيزنس

بعد أعوام قليلة على نجاحه في التلفزيون وفي غرف التجارة والصناعة في الدولة ، اصبح حلمة بتأسيس مجلة مختصة في شؤون الاقتصاد فأطلق عليها " عالم المال والاعمال ، التي اكملت عامها الخامس قبل اغلاقها نتيجة للغزو العراقي على الكويت والتوجه الى العقار كانت الامارات خارجة بقوة بنهضة عقارية مما جعله يفكر بوجود ملحق او دليل يقوم عليه العقاريون بمتابعة اخر الاخبار العقارية والتحاليل والدرسات المتعلقة بالعقار فأصدر مع شريك له مجلة عقاري التي اعتبرت في ذلك الوقت اول مجلة عقارية متخصصة في العقار في الوطن العربي ومن هناك بدأت الانطلاقة
مع تأسيسه اول مجلة كانت العالم تنظر الى المجلة بنظرة استهزاء لانها كانت فكره غريبة بذلك الوقت بان تخرج مجلة ليست مختصة بالموضة والازياء او الاقتصاد بل بالعقارات بعد مرور 10 سنوات هنالك الان عشرات المجلات العقارية التي تتنافس في السوق .
مع دخول مجلات منافسة اصبح للتوسع ضرورة فقام عفيف محمود بخطوة جريئة بتصفية حسابه مع شريكه ودخولة للسوق بقوة فأسس مؤسسة العقارية نيوز للطباعة والنشر وتتكون من مجموعة مجلات بعدة لغات وتعبتراليوم العقارية نيوز بمجلاتها المختلفة والمتعددة من اهم المجلات العقارية انتشارا وأقبالا من قبل المستثمرين ورجال العقار عالميا ومحليا .

من انجازاته :
جريدة اخبار العرب واليونان – اليونان 1983
جريدة ارابيلا – الادرن 1985
مجلة الاقتصاد والاعمال – الامارات العربية المتحدة 1991
مجلة اخبار المال التي تصدر من غرفة وتجارة وصناعة الفجيرة 1992 الى الان
كتاب المستثمرون في البورصة عام 1993
كتاب الادرنيون في الامارات 2000 – 2004
مجلة عقاري عام 2004
مجلة سراميكا 2004
مجلة بانيو 2004
مجموعة العقارية نيوز 2005
تأسيس قناة صانعو القرار 2006

0 Comments:

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

Links to this post:

Create a Link

<< Home