Tuesday, October 2, 2007

إماراتي في العشرينات من عمره يدير مشروعا لـ"نخيل" بـ5 مليارات درهم


لعب محمد راشد بن ظبيعة، وهو مهندس في العشرينات من عمره، دورا كبيرا في تطوير المفاهيم المبتكرة للعديد من مشاريع شركة "نخيل" للتطوير العقاري، وذلك خلال ثلاثة أعوام من العمل في "نخلة الجميرا" كمهندس ومنسق مشروع. بموازاة ذلك استفاد من خطة "نخيل" إعادة هيكلة إدارات الشركة العليا حيث حل مديرا عاما لمشروع "الفرجان" المؤلف من 4 آلاف فيلا. ويعطيه التعيين الجديد سلطة اتخاذ القرار في كل تفاصيل المشروع الذي يعمل على غرار بقية مشاريع "نخيل" كوحدة مستقلة يمتلك إدارة وميزانية وفريق تنفيذي خاص.

نجاح سريع


في وقت قصير تحقق لـ بن ظبيعة نجاح سريع في مشروعه من خلال سيناريو يتكرر عادة في مشاريع نخيل حيث نجح في بيع المرحلة الأولى من المشروع فور طرحه على المشترين. ويقول بن ظبيعة لـ"الأسواق.نت" طرحنا 800 فيلا بيعت بأكملها، 100 منها للنساء بالتعاون مع حساب جوهرة التابع لبنك دبي الإسلامي

وتراوحت أسعار الشقق التي بيعت بين 2.5 مليون درهو و7 ملايين وتتكون من ثلاث وخمس وست غرف نوم ومعظمها ذات شرفات مفتوحة للعب ولهو الأطفال.


ثقة من القيادة

ويقول الرئيس التنفيذي لشركة "نخيل" سلطان أحمد بن سليم، في محمد راشد بن ظبيعة "إن اختياره كان مناسبا لأنه يمتلك المهارات الرئيسة الضرورية لإدارة المشروع بنجاح، نظرا لخبراته المعمارية والهندسية الواسعة".من جانبه، يرى بن ظبيعة "تشكل مهام مدير مشروع الفرجان تحديا جديدا بالنسبة لي ويشرفني العمل في شركة "نخيل" والمساهمة في تنفيذ رؤية إمارة دبي". وعن الجدول الزمني لتنفيذ المشروع يؤكد "أن الأعمال الإنشائية في المشروع بدأت بالفعل وستكون تسوية الأرض جاهزة تمهيدا للمباشرة بإنشاء الفلل بداية العام المقبل وستسلم الدفعة الأولى منتصف العام 2010".


توطين وشباب

والملاحظ أن عددا من المهندسين الإماراتيين الشباب يتولون مناصب المدير العام في عدد من مشاريع نخيل كمشروع المدينة العالمية ومشروع ديسكفري غاردنز وتشكل التعيينات فرصة للمهندسين الآخرين في الإمارة لتولي مناصب يطمحون إليها مستقبلا. ومؤخرا أوضحت الشركة التي تعد من أكبر الشركات العقارية الخاصة في العالم أنها ستزيد من تركيزها على تلبية احتياجات العملاء والارتقاء بجودة الخدمات إلى جانب تمهيد الطريق لمرحلة جديدة تحقق خلالها الشركة المزيد من النمو والأرباح

0 Comments:

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

Links to this post:

Create a Link

<< Home